… لكي نعمل للمستقبل … لكي نجد غداً أفضل


بسم الله الرحمن الرحيم


القرآن الكريم:

1-    آية الكرسي (مرة مساء) (لا يقربه الشيطان وسبب دخول الجنة).

(اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ)

2-    آخر أيتين من سورة البقرة (مرة مساء أو قبل النوم) (تكفيه من شرور كل شيء).

(آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)

3-    سورة الإخلاص والمعوذتين: الفلق والناس (ثلاث مرات مساء) (تكفيه من كل شيء).

توجه ولجوء إلى الله:

1-    بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم (ثلاث مرات مساء) (لا يصيبه فجأة بلاء ولا يضره شيء).

2-    أعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق (ثلاث مرات مساء ومن نزل منزلا) (محصنة للأماكن من كل ضر)

3-    حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم (سبع مرات مساء) (كفاه الله ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة).

4-    رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا (ثلاث مرات مساء) (كان حق على الله أن يرضيه).

أصبحنا وأمسينا:

1-    اللهم بك أمسينا وبك أصبحنا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور(مرة مساء) (ورد الحث عليها).

2-    اللهم ما أمسى بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر (مرة مساء) (أدى شكر ليلته).

3-    اللهم إني أمسيت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وأنبيائك وجميع خلقك بأنك أنت الله لا إلا أنت وأن محمد عبدك ورسولك (أربع مرات مساء) (من قالها أربعا أعتقه الله من النار).

تعوذات:

1-    اللهم فاطر السماوات والأرض عالم الغيب والشهادة رب كل شيء ومليكه أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه وأن أقترف على نفسي سوءا أو أجره إلى مسلم (مرة مساء) (تحميه من وساوس الشيطان).

2-    اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال (مرة مساء) (تذهب همه وغمه ويقضي دينه).

3-    اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلفتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت (سيد الاستغفار مرة مساء) (من قاله موقنا به في النهار فمات من يومه أو في الليل فمات من ليلته فهو من أهل الجنة).

دعاء:

1-    يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين (مرة مساء) (أوصى به النبي صلى الله عليه وسلم فاطمة رضي الله عنها).

2-    اللهم عافني في سمعي اللهم عافني في بصري اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر لا إله إلا أنت (ثلاث مرات مساء) (ورد دعاء النبي صلى الله عليه وسلم به).

3-    لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير (مرة أو10مرات مساء) (عدل رقبة و10حسنات وحط10سيئات ويرفع10درجات وحرز من الشيطان).

أضف تعليق